الخميس 23 ربيع الأوّل 1441 | 21 تشرين2/نوفمبر 2019

نصائح لكل عروس مُقبلةُ على الزواج

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

فؤاد الحمد

نصائح أساسية لكل عروس مقبلة على الزواج. هذه النصائح من شأنها توفير المال والوقت والجهد لكل عروس بإذن الله تعالى، تبدأ النصائح بتنبيه العروس لضرورة مراقبة وتنظيم ميزانية العُرس كله، وترتيب الأشياء من حيث الأهمية، ومعرفة ما يجب فعله الآن وما يمكن تأجيله، وكيف يمكن تقليل النفقات بأفكار ذكية وعصرية، وتختم بباقة لأفضل الوجهات لقضاء شهر العسل.

1 – وضع ميزانية محددة للعرس من بدايته وحتى نهايته، وكتابة جميع المتطلبات والضروريات والخطوات، ووضع التقدير المبدئي لكل عنصر من الميزانية. هذا الترتيب يجعل العروس دائما على إطلاع بالمتبقي لها من مال بشكل يساعدها على التدبير والتنظيم وحسن اتخاذ القرار.

2 – لا يجب شراء كل شيء قبل موعد العرس، فهناك أشياء يمكن شراؤها بعد حفل العرس – مثل الملابس الجديدة، وهذا الترتيب يساعد على تخفيف العبء النفسي والضغط العصبي، ويساعد على تقليل الوقت اللازم لإتمام العرس.

3 – هناك توجه حالي لتأجير فساتين الزفاف وحلي ومجوهرات الزينة اللازمة لحضور الأعراس والأفراح وحفلات الزواج. كما توفر محلات التأجير حاليا موديلات وفساتين كثيرة على أحدث خطوط الموضة. مثل هذه الحلول توفر بعض المال والذي يمكن استثماره في شراء أشياء أخرى أكثر أهمية.

4 – من مراقبة موقع يباب لحجوزات قاعات الأفراح، تبين له أن هناك ذروتان لحفلات الأعراس، في مطلع السنة وفي شهور الإجازات من كل عام، لكن خارج هذه الأوقات تكون قاعات الأفراح متوفرة للحجز، والأهم، بأسعار مخفضة قد تصل للنصف. تحديد تاريخ حفل العرس خارج هذه المواسم يخفض الكلفة الإجمالية بشكل ملموس.

أخيراً... بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما على خير إن شاء الله تعالى....

طباعةالبريد الإلكتروني